لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

إفتتاح مصنع جديد للأسمنت بتيمكتان

 

أكد السيد أويحي أن هذا المصنع الجديد للإسمنت يعد "مصدر  مفخرة للجزائر" و "دليل على فعالية سياسة تشجيع الاستثمار و ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ".

توجه السيد أويحيى إلى بلدية تيمكتان (تبعد ب 260 كلم من  مقر ولاية أدرار) لتدشين مصنع جديد للإسمنت بطاقة إنتاج ستقدر بـ 5ر1  مليون طن/سنة في المرحلة الأولى لتصل إلى 3 ملايين طن /سنة بعد توسيعه المرتقب  في مرحلة ثانية.

يعتبر هذا المصنع ثمرة الشراكة بين  المؤسسة الجزائرية الخاصة "شركة سيدي موسى أس.تي.جي" و الشركة الصينية "سي-تي  إي- أو- سي" بحجم استثمار قدره 21 مليار دج، وسيساهم هذا المصنع الأول من نوعه في الجنوب الجزائري في استحداث 1.100 منصب شغل من  بينها 400 منصب دائم.

وسيسمح هذا المصنع، حسب الوزير الأول،  في خلق مصادر إضافية و كذا خفض أسعار الإسمنت  و التي عرفت تراجع بالنصف في ولاية أدرار و باقي الولايات المجاورة لها.

كما رحب بطموح المستثمر الجزائري  لمباشرة التصدير نحو الخارج  سيما إلى بلدان الإفريقية المجاورة،  و أكد السيد أويحيى أن هذ الخطوة  من شأنها أن توفر إيرادات إضافية من العملة  الصعبة لصالح الاقتصاد الوطني و خلق فرص الشغل و تعزيز مسار التنمية المحلية. 

 مقتطف من واج ,16 ديسمبر 2017 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع