لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

صناعة: السيد يوسفي يؤكد على التكوين في اطار التعاون مع ألمانيا

 

الجزائر -الثلاثاء, 29 آب/أغسطس 2017: استقبل وزير الصناعة و المناجم السيد يوسف يوسفي  يوم الثلاثاء بالجزائر سفير ألمانيا بالجزائر السيد ميشال زنير حيث اعرب له  عن أمله في اقامة تعاون مع المؤسسات الألمانية في مجال التكويني حسب بيان للوزارة.

و قد أعرب السيد يوسفي الذي أكد للسفير الالماني استعداد مصالح وزارته  لمرافقة المستثمرين الالمان بالجزائري عن أمله في اقامة تعاون مع الهيئات و  المؤسسات الالمانية من أجل ضمان تكوين لفائدة اطارات الوزارة المكلفين بتسيير  ملفات الاستثمارات لاسيما بالنسبة لمسؤولي المصالح غير المركزية و كذا في مجال  الخرائط الجيولوجية.

و قد تركزت المحادثات بشكل عام حول تعزيز التعاون الثنائي في قطاعي  الصناعة و المناجم.

من جهة أخرى شكل هذا اللقاء فرصة بالنسبة للطرفين للإشادة بنوعية  العلاقات الثنائية لاسيما في قطاعي الصناعة و المناجم على ضوء نتائج اللجنة  الاقتصادية الكبرى ال6 المنعقدة بالجزائر في 6 فبراير المنصرم.

و ترمي هذه اللجنة المختلطة الجزائرية-الألمانية الى ترقية الشراكة  الثنائية و برامج التعاون الخاصة بالمؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

 و بهذه المناسبة  أعربت مؤسسات ألمانية عن اهتمامها بعدة فروع صناعية  جزائرية المدعمة لسياسة تنويع الاقتصاد على غرار الصناعة الميكانيكية و  المناولة في مجال السيارات و الكمياء و الصناعة الصيدلانية.

  

الثلاثاء, 29 آب/أغسطس 2017

 

 

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع