لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بوشارب يعطي إشارة انطلاق ورشة إنجاز مصنع إسمنت ببشار

بشار- أعطى وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب اليوم الثلاثاء ببشار إشارة انطلاق مشروع إنجاز مصنع للإسمنت بطاقة إنتاج سنوية تقدر بمليون طن.

ويتربع هذا المشروع الذي خصص له استثمار عمومي يقدر ب 34 مليار دج على مساحة إجمالية قوامها 100 هكتار  حيث تقدر قدرة إنتاجه ب (1) مليون طن من الإسمنت سنويا  حسب البطاقة التقنية للمشروع.

وسيساهم هذا المصنع الجديد الذي يرتقب دخوله حيز الخدمة سنة 2019 في تدعيم الإنتاج الوطني من الإسمنت ورفع الانتاج الوطني من هذه المادة الى 23 مليون طن في السنة  حسب ما أفاد به مسؤولين بالمجمع العمومي الصناعي لإسمنت الجزائر.

كما سيسمح هذا المشروع التابع لشركة الساورة للإسمنت (فرع المجمع الصناعي لإسمنت الجزائر) باستحداث 500 منصب شغل مباشر و800 منصب آخر غير مباشر لدى دخوله مرحلة الاستغلال  حسب ذات المصدر.

وخلال مراسم اطلاق المشروع أشار السيد بوشوارب الى أن المشاريع الاستثمارية الجاري إنجازها بولاية بشار تندرج في إطار الإستراتيجية الجديدة التي وضعتها الدولة من أجل ترقية الصناعة الوطنية.

وأضاف الوزير أن انطلاق أشغال إنجاز هذا المصنع الأول من نوعه بجنوب البلاد يدخل أيضا ضمن المخطط الوطني الذي يرتكز على الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية بالبلاد وعلى تلبية احتياجات السوق من الإسمنت.

 الثلاثاء, 21 يونيو 2016 

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع