لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

تنويع الاقتصاد محور المحادثات بين السيد بوشوارب و رئيس البنك الافريقي للتنمية

 الجزائر - شكل موضوع الإصلاحات التي باشرنها الجزائر من اجل تطوير و تنويع اقتصادها محور المحادثات التي جرت بين وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و رئيس مجمع البنك الإفريقي للتنمية اكينوومي ايوديجي اديسينا، حسبما أفاد به بيان للوزارة اليوم الخميس.

وأوضح ذات البيان أن الجانبين قد تحادثا خلال هذا اللقاء حول الإصلاحات الاقتصادية في الجزائر سيما المصادقة يوم الأربعاء على قانون التقييس وإعادة صياغة قانون الاستثمار الذي ستتم المصادقة عليه خلال الأسابيع المقبلة و تطوير الصناعة الوطنية من خلال المصادقة على قانون جديد حول المؤسسات الصغيرة و المتوسطة فضلا عن متابعة الأعمال التي تمت مباشرتها بالشراكة مع البنك العالمي من اجل تحسين مناخ الأعمال.

كما تناولت المحادثات موضوع تطوير المؤسسات الجزائرية العمومية و الخاصة سيما في إطار أحكام قوانين المالية 2015- و قانون المالية التكميلي 2015 و قانون المالية 2016.

وتم في ذات اللقاء -يضيف المصدر- تحديد فروع و صناعات لها قدرة على تعويض الواردات و ذلك في إطار دراسة أنجزت بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية مؤكدا أن البنك يساهم في هذا المسعى لتنويع الاقتصاد من خلال مشروع آخر مخصص لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد السيد بوشوارب في هذا الصدد بالدور "الهام" الذي يكتسيه تعزيز الاندماج الإقليمي كمحرك للنمو عبر عمل دبلوماسي يدعو إلى سيادة الدول. 

من هذا المنظور تبنت الجزائر سياسة التعاون الإفريقي من اجل تطوير الاندماج الاقتصادي الذي يمكن تعزيزه عبر الطريق العابر للصحراء.

وتابع البيان أن هذه المنشاة ستشكل منفذا حقيقيا يربط بين غرب إفريقيا و الموانئ المتوسطية عبر شبكة الطرق السريعة الجزائرية و الميناء الجديد بالوسط.

من جانبه أشار رئيس البنك الإفريقي للتنمية لدور هذه المؤسسة في مرافقة الجزائر من اجل تنويع اقتصادها مؤكدا على القطاعات ذات الأولوية سيما الفلاحة والصناعة.

كما شكل هذا اللقاء للسيد اديسينا فرصة للتذكير بأولويات البنك الإفريقي للتنمية سيما تعميم الكهرباء في إفريقيا حيث يمكن للمؤسسات الجزائرية في هذا المجال أن تسهم بمهاراتها و تطوير الصناعة الغذائية و التصنيع.

وخلص ذات المصدر في الأخير إلى أن السيد بوشوارب قد أعرب للسيد اديسينا عن مشاركته في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي حول إفريقيا المزمع عقده من 11 إلى 13 مايو المقبل بكيغالي (رواندا) و الذي سيكون فرصة لتعميق تلك المحادثات.

الخميس, 21 أبريل 2016

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع