لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بوشوارب يلتقي عددا من نظرائه العرب بمنتدى الاستثمار بإفريقيا بشرم الشيخ

القاهرة - تباحث وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب على هامش منتدى الاستثمار بإفريقيا الذي افتتح أشغاله يوم السبت بشرم الشيخ المصرية مع عدد من نظرائه العرب وكذا مع رجال أعمال مشاركين في اللقاء حسب بيان لسفارةالجزائر بالقاهرة.

في هذا الاطار تحادث السيد بوشوارب مع وزير الصناعة و التجارة المصري طارق قابيل وتناولا بالتقييم التعاون الاقتصادي بين الجزائر ومصر كما تطرقا إلى آفاق تعزيزه  مع التأكيد على أهمية عقد الدورة القادمة لمنتدى رجال الأعمال المشترك تنفيذا لتوصيات اللجنة المشتركة الكبرى  الجزائرية  المصرية.

كما التقى السيد بوشوارب بوزيري الصناعة و الاستثمار في الحكومة السودانية على التوالي عبدو داوود سليمان ومدثر عبد الرحمن حيث تطرق معهما لسبل تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين لاسيما في مجال الصناعات الغذائية و الجلود و اللحوم  يوضح البيان.

و استعرض بوشوارب خلال المحادثات التي أجراها مع وزير التجارة الأردني منطقة التبادل الحر العربية و التعاون القائم بين الجزائر والأردن في  مجالات الاستثمار لاسيما في مجال صناعة الأدوية حسب ذات المصدر.

و يشير البيان إلى أن السيد بوشوارب التقى عددا من المسؤولين المشاركين في هذا المؤتمر لبحث فرص الاستثمار المتاحة في الجزائر و في القارة الأفريقية و التحديات التي تواجه قطاع الأعمال في إفريقيا. و عرض وزير الصناعة و المناجم ملامح السياسة الاقتصادية العامة التي سطرتها الحكومة الجزائرية لتنويع الاقتصاد من خلال تشجيع و مرافقة الاستثمار.

و في تصريح صحفي أبرز السيد بوشوارب "أهمية انعقاد هذا المنتدى لتطوير التعاون الاقتصادي في القارة الأفريقية مؤكدا على الاهتمام الذي توليه الجزائر بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لترقية و تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية  في إطار إستراتيجية شاملة تهدف إلى إرساء شراكة حقيقية تعود بالنفع على الشعوب الأفريقية"  يؤكد البيان.

و في هذا الصدد تطرق الوزير إلى الإصلاحات التي باشرتها الجزائر لتحسين جاذبية اقتصادها موضحا أن إصلاح قانون الاستثمارات يرمي إلى تسهيل تشجيع الاستثمار المباشر.

كما أبرز الخطوط العريضة  للإستراتيجية  الصناعية للحكومة و فرص الاستثمارالحقيقية التي تتيحها الجزائر في المجالات الصناعية و المنجمية.

و يشارك في هذا المنتدى العديد من الرؤساء و المسؤولين الحكوميين الأفارقة و الأجانب و عدد من رجال الأعمال و الخبراء و ممثلي مؤسسات التمويل المعنيين بالاستثمار في القارة الأفريقية.

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع