لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

سلال يدعو رجال الأعمال الجزائريين المقيمين بالامارات الى الاستثمار في بلادهم

دبي (الإمارات العربية المتحدة) - دعا الوزير الأول عبد المالك سلال يوم الاثنين بدبي رجال الأعمال الجزائريين المقيمين بالإمارات العربية المتحدة الى الاستثمار في بلادهم, مبرزا التسهيلات التي تقدمها الدولة في هذا المجال.

 

وقال الوزير الاول خلال لقاء جمعه برجال الأعمال الجزائريين بدولة الامارات على هامش مشاركته في أشغال القمة العالمية للحكومات أن الجزائر بحاجة الى خبرة أبنائها المتواجدين في الخارج, مذكرا بالاصلاحات التي تمت مباشرتها لتطوير الاقتصاد الوطني.

 

وأكد بهذا الخصوص أن الجزائر "لم تعد تميز في نظرتها بين القطاع الاقتصادي الخاص والعمومي", بل هناك --كما قال-- "قطاع اقتصادي وطني مدعو  للنمو أكثر", مشددا على ضرورة "التخلص من التبعية للبترول والغاز".

 

وأبرز الوزير الأول ان الجزائر تحوز على "إمكانيات بشرية ومادية معتبرة وتملك فرصا تؤهلها للتطور في المجال الاقتصادي", مؤكدا بان الجزائر بحاجة الى "قطاعها الخاص في تغيير النمط الاقتصادي للبلاد".

 

كما شدد على ضرورة "التوجه صوب خلق الثروة في القطاعات التي تحتاجها البلاد والتي بامكانها أن تمنح قيمة مضافة في الصناعة والاقتصاد الرقمي والفلاحة وغيرها".

 

وبخصوص العلاقات الثنائية بين الجزائر والامارات, أوضح الوزير الاول بأنه سيتم في أواخر شهر مارس أو بداية أفريل بأبوظبي تنظيم منتدى اقتصادي جزائري-اماراتي بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية الخاصة منها والعمومية.

 



و.ا.ج الثلاثاء, 09 فبراير 2016

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع