لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بوشوارب يمثل الجزائر في الاجتماع ال46 للمنتدى الاقتصادي العالمي بدايفوس

الجزائر- يمثل وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب الجزائر في الاجتماع السنوي ال46 للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي انطلقت أشغاله يوم الأربعاء بدايفوس (سويسرا) حسب ما علم لدى الوزارة.

 

و سيشارك السيد بوشوارب في هذا اللقاء الذي سيستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل " في عدة ورشات لتقاسم  مواقف و وجهات نظر الجزائر حول عدة مواضيع تتعلق بمناطق  افريقيا و المغرب العربي و الشرق الأوسط حسب بيان لوزارة الصناعة".

 

كما سيستغل فرصة انعقاد هذه الندوة الاقتصادية الدولية المهمة "لترقية وجهة و ميزاتها و كذا الطموح الصناعي و التكنولوجي الجديد للجزائر الذي يهدف إلى بلوغ مرحلة النشأة بحلول 2030" وفق توضيحات البيان.

 

و أشار ذات المصدر أن الموضوع الأساسي لهذه الندوة يتعلق ب "التحكم في الثورة الصناعية الرابعة (...) الناتجة عن تغلغل التكنولوجيات و تعميم الاتصالات في آليات الإنتاج و التنظيم الصناعي".  و في هذا الخصوص أوضح الوزير أن الجزائر "تطمح إلى التموقع تدريجيا في قمة سلسلة خلق القيم المضافة بالاستثمار في ميزاتها الطبيعية و البشرية للحصول على مزايا ليست فقط نسبية و إنما مبنية و دائمة".

 

و حسب السيد بوشوارب فإن الثورة الصناعية الرابعة " يجب أن ترى كفرصة تفرض نفسها عن طريق سرعة توسعها".  و خلال مشاركته في منتدى دايفوس سيتطرق السيد بوشوارب أيضا إلى الإصلاحات الاقتصادية التي انتهجتها الجزائر و تسارع وتيرتها خلال الأشهر الأخيرة.

 

و يتعلق الأمر خصوصا بترقية دعائم النمو الاقتصادي و تحسين مناخ الأعمال و شروط الاستثمار و إصلاحات الإطار القانوني و تحفيز الابتكار و تحسين التنافسية و الرؤية الصناعية الجديدة.

 

و على هامش هذا اللقاء سيجري السيد بوشوارب محادثات مع مسؤولين سياسيين و اقتصاديين على غرار أرباب كبرى المؤسسات الناشطة بالجزائر أو الراغبة في التواجد بالبلاد عن طريق استثمارات صناعية دائمة حسب ذات البيان.

 

و يعرف منتدى دايفوس الذي يعد من أهم المواعيد الاقتصادية الدولية في السنة مشاركة أكثر من 2.500 مشارك من 140 دولة منهم رؤساء دول و حكومات و وزراء و اقتصاديون و أكاديميون و ممثلو المنظمات الدولية.

و.أ.ج الأربعاء, 20 يناير 2016

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع