لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

سلال يدشن في برلين منتدى الأعمال الجزائري الآلماني

 

برلين  -  أشرف الوزير الاول عبد المالك سلال يوم الثلاثاء ببريلن على افتتاح منتدى الأعمال الجزائري-الألماني المخصص لتحديد الفرص الكفيلة بتشجيع الشراكات بين المتعاملين الاقتصاديين في البلدين.

 

سيتراس أشغال المنتدى كل من الوزير الآول الذي سيعرض تقريرا عن التنمية الاقتصادية في الجزائر ة كاتب الدولة لدى وزارة الاقتصاد و الطاقة الالمانية السيد اوفي بيكمايرن.

 

تتضمن الأشغال جلسة عامة يليها اجتماع خاص بالآعمال في قطاعات الميكانيكا و المناولة في مجال السيارات و الالكترونيك و الكهرباء و الصناعات الغذائية و النقل البحري وبالسكك الحديدية و صناعة السفن و الطاقات المتجددة و البتروكيمياء و الكيمياء الصناعية و مواد البناء.

 

و استفيد لدى الوفد المرافق للوزير الآول انه "من المتوقع ابرام عدة عقود شراكة هامة في مجال صناعة قطع غيار السيارات مع شركة مرسيدس بينز بوجه الخصوص و في مجالات الري و تطوير الفلاحة في الجنوب بين المؤسسات الجزائرية و الألمانية.

 

تحادث الوزير الأول عبد المالك سلال الذي حل في الصبيحة ببرلين في إطار زيارة رسمية إلى ألمانيا بدعوة من  المستشارة الألمانية السيدة انغيلا ميركل مع رئيس البرلمان الألماني السيد نوربارت لامارت.

 

وجرت المحادثات بمقر البرلمان الألماني بحضور وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد رمطان لعمامرة ووزير الصناعة والمناجم السيد عبد السلام بوشوارب.

 

وستسمح هذه الزيارة التي تندرج ضمن المشاورات السياسية للطرفين من تقييم شامل للعلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين كما ستشكل "فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

و.ا.ج 12-01-2016

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع