لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

سطيف: البحث عن فرص الاستثمار و إنشاء مؤسسات مختلطة هدف المنتدى الاقتصادي الجزائري-الألماني

سطيف - تم التأكيد يوم الثلاثاء في أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الألماني الثاني الذي احتضنه مقر معهد مناجمنت بزنس إنترناسيونال (أم بي إ) بسطيف الذي جمع رجال أعمال جزائريين و آخرين ألمان على أن البحث عن فرص استثمار الألمانيين بالجزائر و كذا إنشاء مؤسسات مختلطة جزائرية-ألمانية هو الهدف الرئيسي من هذا اللقاء.

و أوضح المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار عبد الكريم منصوري بان هذا المنتدى المنظم من طرف الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالتعاون مع كل من سفارة الجزائر ببرلين (ألمانيا) و المنظمة العربية الأورو متوسطية للتعاون الاقتصادي و غرفة التجارة و الصناعة الهضاب (سطيف) يعد تكملة للقاء الذي جرى في سبتمبر 2014 بمدينة هومبورغ الألمانية حيث وقف الطرفان الجزائري و الألماني على فرص الشراكة التي يمكن أن تقدم لرجال الأعمال الجزائريين و تطوير التعاون الاقتصادي في عديد الاختصاصات حسبما ذكره ذات المسؤول.

و أضاف السيد منصوري في تصريح لوأج على هامش هذا المنتدى أنه خلال المنتدى الأول الذي جرى بألمانيا اتفق الطرفان الجزائري و الألماني على ضرورة إعادة التجربة في الجزائر حيث تم تحديد ولايات عنابة و قسنطينة و سطيف لزيارة الوفد الألماني للجزائر.

و أردف في هذا السياق بأن الوفد الألماني قد زار مدينة عنابة يوم الأحد الأخير و أمس الاثنين قسنطينة و اليوم الثلاثاء سطيف و ذلك بغرض عقد لقاءات تعارف و البحث عن فرص الاستثمار المختلط بين مستثمرين جزائريين و آخرين ألمان في شتى الاختصاصات.

واعتبر ذات المسؤول أن هذا اللقاء جاء في وقته المناسب أي بعد انطلاق المخطط الخماسي الحالي و يجمع اليوم بين مجموعة تتكون من 11 رجل أعمال ألماني و ما يفوق 150 رجل أعمال جزائري.

و أضاف كذلك: "ننتظر من المؤسسات الألمانية المعروفة عالميا بجودة منتجاتها أن تسهم في نقل التكنولوجيا و المعرفة و التكوين لشبابنا".

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2015 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع