لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

شركة بيجو ستفتح فرع مناولة في الجزائر (بوشوارب)

الجزائر- أعلن وزير الصناعة والمناجم السيد عبد السلام بوشوارب يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو ستفتح في الجزائر فرع فوريسيا لتلبية احتياجاتها في مجال المناولة.

وفي تصريح صحفي على هامش لقاء اقتصادي جزائري-سويسري أوضح السيد بوشوارب أن "شركة بيجو ستفتح في الجزائر فرع فوريسيا للاضطلاع بالمناولة مما سيمكن من بلوغ نسبة إدماج معتبرة فور بعث الإنتاج".

وفيما يتعلق بصناعة سيارات بيجو في الجزائر أكد الوزير أن "المشروع قيد الاستكمال" مضيفا أنها "مسألة أسابيع".

وأوضح في هذا الصدد أن الطرفين الجزائري والفرنسي اتفقا على أن يقوم مصنع بيجو الجديد في مرحلة أولى بصناعة أربعة أصناف بما فيها سيارة نفعية من نوع "بيك أب".

وعن سؤال حول مشاريع شراكة محتملة في قطاع السيارات في الجزائر أشار السيد بوشوارب أن شركة بيجو تبقى في الوقت الراهن المشروع الملموس الوحيد الذي تلقته الحكومة.

ولدى تطرقه إلى سوق السيارات المستعملة أوضح أنه تم تشكيل مجموعة عمل  منذ حوالي خمسة أشهر لتحضير نصوص قانونية لتنظيم هذه السوق وحماية زبائنها على غرار سوق السيارات الجديدة التي "أضحت أكثر تنظيما و تأطيرا بفضل وضع دفتر شروط جديد".

وأوضح في هذا الصدد أن إجراءات التأطير الجديدة لسوق السيارات مكنت من تقليص عدد السيارات الجديدة المستوردة ب100.000 وحدة وتخفيض فاتورتها ب565ر1 مليار دولار خلال الأشهر العشرة الأولى من 2015.

ولدى تطرقه إلى تصنيف البنك العالمي الأخير الخاص بمؤشر مناخ الأعمال في الجزائر اعتبر الوزير أن التصنيف لم يأخذ بعين الاعتبار تقدما كبيرا تم إحرازه في هذا المجال كون التقييم الذي يقوم عليه أجري في يونيو 2015 في حين تم الإعلان في الجزائر عن تحسينات تنظيمية وتشريعية بعد ذلك التاريخ.

الأربعاء, 11 نوفمبر 2015

 

 

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع