لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مجلس الوزراء يوافق على مشروع القانون التمهيدي المتعلق بالاستثمار

الجزائر - وافق مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء خلال اجتماع تراسه رئيس الجمهوري عبد العزيز بوتفليقة على مشروع القانون التمهيدي المتعلق بالاستثمار يرمي الى تحسين "جاذبية التشريع المتعلق بالاستثمار" لصالح المستثمرين الاجانب.

وحسب بيان مجلس الوزراء يقترح النص في نفس السياق تسهيلات لا سيما لصالح الاستثمار الاجنبي و بالشراكة.

وفي هذا الصدد يقترح النص الغاء الزامية  تقديم حصيلة الفائض من العملة الصعبة بالنسبة للمستثمرين الأجانب لتشجيع الشراكات التي من شانها المساهمة في تقليص الواردات .

كما يقترح الغاء ترتيب اخضاع الاستثمارات الاجنبية المحققة قبل 2009 لقاعدة الاغلبية الوطنية (51/49 بالمئة) في حالة تغيير السجل التجاري و كذا الزامية التمويل المحلي لاسهام المستثمر الاجنبي.

و يقترح النص اجراءات تخفيف في اطار ممارسة  الدولة لحق الشفعة  في حالة التنازل بالخارج من طرف مستثمر عن اسهمه في مشروع بالجزائر.

واضاف البيان ان مشروع القانون ينص على توجيه المساعدات العمومية  للاستثمار نحو سياق جديد تطبعه الشفافية وفعالية المتدخلين وكذا نحو الاستجابة للحاجيات الحقيقية للاقتصاد الوطني.

الثلاثاء, 06 أكتوير 2015

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع