لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الرئيس بوتفليقة يدعو الى علاقة مربحة بين الدولة والمتعاملين الاقتصاديين

الجزائر - دعا رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، المستثمرين الوطنيين الى المساهمة اكثر في استحداث الثروة و مناصب عمل عبر التراب الوطني في اطار"علاقة مربحة بين الدولة والمتعاملين الاقتصاديين".

و اكد رئيس الجمهورية خلال مجلس الوزراء الذي تراسه اليوم الثلاثاء على ضرورة ان يكون تشجيع الدولة للاستثمار الذي "بلغ مستويات غير قابلة للمقارنة" في المجال الجبائي والعقاري وكذا في مجال تخفيف الاعباء على القرض والشغل مرفوقا بالعودة الى الانتاج و خلق مناصب شغل.

وأضاف رئيس الدولة ان "التزاما كهذا خيار استراتيجي للدولة لكن الحفاظ عليه يتطلب العودة الى انتاج السلع والخدمات لتقليص الواردات وتوفير عائدات جديدة للصادرات واستحداث مناصب شغل".

وأضاف يقول انه بعبارة اخرى  فان الجهود التي تبذلها الحكومة في مجال دعم الاستثمار "تستلزم علاقة مربحة للدولة والمتعاملين الاقتصاديين".

و ذكر الرئيس بوتفليقة بالجهود التي تبذلها الحكومة "لتطهير محيط الاعمال من عبء البيروقراطية والمنافسة غير النزيهة للنشاطات  الطفيلية".

و قال رئيس الجمهورية : "يبقى لعالم الشغل وارباب العمل الوطنيين العموميين والخواص التضامن من اجل استقرار اجتماعي ضروري واستغلال القدرات الوطنية الهائلة في كل المجالات وتمكين الاقتصاد الوطني من تحقيق تقدم في مجال الانتاجية والتنافسية".

وفي هذا السياق، دعا الرئيس بوتفليقة الى ان يكون اجتماع الثلاثية المقبل فرصة لبذل جهود لمواجهة الوضع والرهانات الوطنية. 

الثلاثاء, 06 أكتوير 2015

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع