لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

غليزان : التوقيع على اتفاقية بين الجزائر وتركيا لانجاز المركب المدمج المخصص لمهن النسيج بسيدي خطاب

 غليزان -أشرف وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب يوم الخميس بغليزان على مراسيم  توقيع اتفاقية  بين الجزائر وتركيا لانجاز المركب المدمج المخصص لمهن النسيج بالحظيرة الصناعية لسيدي خطاب في إطار الشراكة بين البلدين.

وتم توقيع الاتفاقية بمقر الولاية  من قبل  رئيس مجلس الإدارة للمجمع العمومي للخياطة  والألبسة  محمد بوشامة عن الجانب الجزائري والرئيس المدير العام للمجمع  التركي "تايبا"  المتخصص في النسيج  ماسوت توبراك.

و يتضمن المركب الذي سيشرع في  انجازه مطلع نوفمبر من السنة الجارية ثماني وحدات لصناعية للنسيج والتفصيل ومركز أعمال ومدرسة تكوين في مهن النسيج والتفصيل وقطب عقاري إقامي للمستخدمين.

وسيوفر هذا  المركب  الذي حددت أجال استلامه في 36 شهرا  باستثمار قدره 150 مليار دج زهاء 25 ألف منصب شغل.

وسيستجيب هذا المشروع الذي سينجز على مساحة 100  هكتار لاحتياجات السوق الوطنية في مجال الألبسة النسائية والرجالية وبخاصة للشباب حيث ستخصص  40 بالمائة منه للسوق الوطنية  و 60 بالمائة  للتصدير.

للإشارة تقع الحظيرة الصناعية لسيدي خطاب التي سينجز بها هذا المركب  على بعد 20 كلم شمال غليزان غير بعيد عن الطريق السيار شرق -غرب .

الخميس, 03 أيلول/سبتمبر 2015  وأج

 

 

 

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع