لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

منح السيدة نادية حابس، الجزائرية جائزة أفضل قائدة أعمال نسوية و ذلك على هامش المؤتمر السنوي للمنتدى العالمي لسيدات الأعمال FCEM

في شهر سبتمبر 2013 بمراكش و على هامش مؤتمرها السنوي، تم منح جائزة أفضل قائدة أعمال للسيدة  نادية حابس عضو في جمعية SEVE  ، إذ أن المنتدى العالمي لرؤساء سيدات الأعمال (FCEM) أراد خاصة مكافأة المبادرة وروح المقاولتية  التي أبدتها هذه الأم ربة  العائلة و التي تقوم بتربية طفلين،  في قطاع الصناعة الصعب،  و هما الصيدلة و الشبه صيدلي.

هذا يبين كم كانت الجائزة مستحقة،  بالتأكيد ، تقول السيدة ياسمينة طاية، الرئيسة الشرفية لجمعية SEVE، لقد إستغرقة لجنة التحكيم وقت من أجل دراسة ملفات العشرين (20) سيدات الأعمال المرشحين لنيل الجائزة و حتى تم اختيار ممثلة المقاولتية النسوية الجزائرية. و دائما في نفس السياق لقد أرادت السيدة طاية أن تعطي إجلال للسيدة ليلى خياط، الرئيس الشرفية ل FCEM  و التي ظغطت كثيرا لأن تأخذ الجزائر هذه الجائزة. و لقد أضافة السيدة خياط أن  السيدة طاية عملت دائما من أجل إدماج المؤسسات العربية والإفريقية في دائرة مغلقة للمنتدى العالمي للنساء قائدات الأعمال . ولكن هذا لا يقلل من جدارة السيدة حابس و التي يتميز مشوارها  المهني بالمبادرات الناجحة.

تقول السيدة خياط أن لجنة التحكيم إنتخب "الشركة المولدة للثروات و فرص العمل" للتذكير، هذه الصيدلانية المتدربةو التي تدير صيدلية أنشأت  أيضا العديد من الشركات المنتجة للمواد الصيدلية و المنتجات التجميلية البشروية باستثمار تقدر قيمته الملايين يورو. هذه الشركات توظف أكثر من 350 شخص. 

بالنسبة  للسيدة حابس " هذا التمييز جاء  تتويجا لسنوات من العمل الشاق " في كلمة قصيرة أدلت بها  أمام جمهور من الضيوف المدعوين، بما فيهم المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، المسؤول الأول  لتنسيق ارباب العمل، ممثلة FCEM ، البرلمانيين و المديرة العامة ليومية الشعب، لقد عقدت  الفائزة  تكريس الجائزة  للمجاهدات و الدور الذي لعبنه في تحرير المرأة الجزائرية.

أما فيما يخص الضيوف الذين أوتيحة لهم الكلمة فلقد اجمعوا بالإجماع في الاعتراف بأنه من خلال هذه الجائزة التي تحصلة عليها عضوة SEVE، فإن المرأة قائدة الأعمال فازة بمكانة  في المجتمع الاجتماعي والاقتصادي.اما  من جانب السيدة دباش  قالت " النساء المظلومات و  المحاربات هن الواتي يبقئن واقفات ". و تجدر الإشارة أخيرا إلى أنه خلال حفل في فندق الهيلتون، قامت السيدة خياط  بتقديم إشارة FCEM للسيدة حابس.

نادية ك

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع