لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

توقع الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار على إتفاقية تعاون مع نظيرتها الصربية وكالة ترقية الإستثمار و الصادرات

 شرعت الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار و وكالة ترقية الإستثمارات و الصادرات، في إطار مهامهم و مهارتهم في التوقيع على مذكرة التفاهم و المكرسة للتعاون المشترك فيما يخص تطوير وتشجيع الاستثمار.

الهدف من مذكرة التفاهم  الموقعة بين الوكالتين هو التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لتنفيذ التدابير للإنجاز المشترك للبرامج الناجعة و الأنشطة ذات الأهمية التي تهم الطرفين، بما في ذلك تلك التي تهدف إلى تعزيز الشراكات بين شركات كل منهما.

النشاطات الرئيسية المدرجة في إطار هذا البروتوكول هي:

تعزيز الشراكة "رابح-رابح" *
       تبادل المعلومات والخبرات والتجارب   *
التعرف على شركاء الأعمال *
و كذا أنشطة أخرى محددة، كتنظيم التظاهرات الترويجية أو تقديم خدمات استشارية للشركات *

  ويذكر أن الوكالة الصربية لترقية الاستثمار والصادرات (SIEPA) هي هيئة حكومية مكرسة للمساعدة بشكل فعال المستثمرين والمشترين الأجانب، في حين رفع صورة صربيا في أذهان صناع القرار للتجارة الدولية.

 أنشئت هذه الوكالة في عام 2001 من طرف حكومة جمهورية صربيا، تتمثل مهمتها في دعم الشركات الأجنبية الراغبة في التموقع و التطور في صربيا والشركات الصربية للقيام بأعمال في العالم. مهامها متشابهة للغاية مع تلك  المسندة إلى الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، لا سيما المتعلقة بإعطاء الإحصاءات والمعلومات الاقتصادية والقانونية المتعلقة بالاستثمار، تصميم قاعدة معطيات والمساعدة في الإجراءات، الخ.

 وبالإضافة إلى ذلك، تعمل وكالة SIEPA مع جميع الوكالات العاملة في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الوزارات والجهات الحكومية الأخرى، السلطات البلدية والإقليمية، الوكالات العقارية، الإدارات الضريبية و الجمركية، المكاتب الإحصائية،  غرف التجارة والبنك الوطني لصربيا.

 

 

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع