لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الوكـــــالة الوطنيـــة لتطويـــر الإستثمـــار تنظــم لقـاءًا جهــويًا بولايـة ميـــــلة

 تنظم  الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار يوم 11نوفمبر 2013 لقاءا جهويا حول " الديناميكية الجديدة للإستثمار المحلي :مساعدة ومرافقة المستثمرين".وسيكون ذلك  تحت رعاية السيد والي ولاية ميلة.

 هذا اللقاء سيعرف حضور مستثمرين من ولايات شرق البلاد ، ميلة،سطيف،جيجل،عنابة،قسنطينة، سكيكدة ،بجاية وكذا ممثلي كل من لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الإستثمار وضبط العقار CALPIREF، المؤسسات المالية على مستوى الولاية إضافة إلى الإدارات المعنية بعملية إنجاز الإستثمار.

 سيتم  في هذا اللقاء التركيز على موضوعين هما :

 -         جلسة عامة يتم فيها تقديم  معلومات للمستثمرين حول  التدابير الجديدة التي اتخذتها الحكومة فيما يخص عملية التسهيل ،المرافقة ودعم الاستثمار،من حيث الحصول على المزايا والتمويل وكذا العقار الاقتصادي، إضافة إلى  الإجراءات المختلفة الأخرى، وذلك بهدف تحسين مناخ الشركات وتقريب الإدارة من المواطنين، لا سيما من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية.

 خلال هذه الجلسة سيتم إعلام المستثمرين كذلك بفرص الإستثمار في ولاية ميلة وذلك لتشجيعهم على القيام بمشاريع استثمارية لأجل تنمية موارد وثروات الولاية.

 -         تخصيص ورشتي عمل بين المستثمرين وممثلي الإدارات وذلك لمتابعة المشاريع الإستثمارية التي استفادت من المزايا في إطار المرسوم رقم 01-03 الـمؤرخ في 20أوت 2001 المتعلق بتطوير الإستثمار لتحديد وحل المشاكل والعراقيل التي يواجهها  هؤلاء المستثمرون في عملية إنجاز مشاريعهم.

 . الورشة الأولى ستضم ممثلين عن الشباك المركزي،المدراء التنفيذيين  من ولاية ميلة للجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الإستثمار وضبط العقار CALPIREF، وكذا ممثلين عن البنوك.

. أما الورشة الثانية  فستشمل مدراء الشبابيك الوحيدة اللامركزية للوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار لولايات : ميلة،سطيف،جيجل،عنابة،قسنطينة،بجاية وكذا ممثلِي كل من لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الإستثمار وضبط العقار CALPIREFو القطاع المالي.

  تجدر الإشارة هنا إلى أن هذا اللقاء يندرج  في إطار برنامج اللقاءات الإعلامية المحلية والجهوية التي تنظمها الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، الموجّهة لمجتمع الأعمال على مستوى كل القطر الوطني وهذا،بالإضافة إلى اللقاءات التي عقدت في ولايات:إليزي،عين تيموشنت،تيارت،الأغواط ،عنابة،البيض وقالمة.... خلال الثلاثي الأخير من عام 2013.

 

 

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع