لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

زيارة وفد رسمي تايلندي للوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار

إستقبلت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار يوم 2  سبتمبر 2012م،  وفدا رسمي تايلندي الذي هو في زيارة إلى الجزائر، بقيادة مساعدة  الأمين العام لمكتب ترويج الاستثمار التايلاندي ويتألف هذا الأخير من ممثلين من نفس المكتب و كذا ممثلين عن  المعهد التايلاندي للبحوث المتخصص بالسياسة الضريبية. هذا الاجتماع  يدخل في  إطار برنامج الدراسة التي أجرتها الحكومة التايلاندية لتشجيع الشركات التايلاندية للاستثمار في جميع أنحاء العالم، وخاصة في البلدان الأفريقية، بما في ذلك الجزائر في المرتبة الأولى.
 هذا، يكون بالإعلام، من خلال الندوات والأيام الإعلامية، جالية الأعمال التايلاندية عن فرص الاستثمار الموجودة في هذه البلدان، فضلا عن مناخ الأعمال السائد هناك.

إرتكزت المقابلة بين الطرفين، على هذا النحو،  حول الفرص الاستثمارية التي توفرها الجزائر، مزاياها النسبية، جهاز التشجيع المعمول به و كذا القواعد التي تحكم الاستثمار الأجنبي المباشر من جهة، و من جهة أخرى القطاعات الاقتصادية التي يمكن للشركات التايلاندية الإستثمار فيها.

حضر الوفد التايلندي عرض خاص بالوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار، نشأتها، وظائفها و مهامها متبوع بعرض فيلم  قصير من إنتاج الوكالة  حول برنامج الاستثمارات العمومية للفترة 2010 - 2014.

و أخيرا، تم تقديم مجموعة من الوثائق المتعلقة بقانون الإستثمار، التحفيزات الخاصة بالإستثمار في مناطق الجنوب و الهضاب العليا، صناديق الإستثمار الولائية و برنامج الإستثمارات العمومية 2010-2014.  

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع