لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار تشارك و تنشط ملتقى حول الإستثمار في الجزائر في مدينة ستوكهولم

شاركت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمارفي أشغال الملتقى حول الاستثمار في الجزائر، و الذي تم عقده في مدينة ستوكهولم من  طرف غرفة التجارة السويدية- شمال الإفريقية و ذلك بالتعاون مع سفارة الجزائر.

 خلال هذا اللقاء الذي عرف مشاركة أكثر من 50 مؤسسة سويدية الناشطة في مختلف المجالات سيما قطاع الصناعة الميكانيكية و الكهربائية، صناعة الخشب و الورق، الصحة و المعدات الطبية و الشبه الطبية، الصناعة الغذائية و الخدمات،  عدة مداخلات، من بينها مداخلة سعادة السيد سفير الجزائر بستوكهولم،  ركزت كلها حول فرص الإستثمار مناخ الأعمال في الجزائر.  

 من جانبه، عرض ممثل الوكالة مداخلة حول الإستثمار في الجزائر و التي من خلالها قدم البلاد و كذا مزاياها المقارنة و بعدها إقتراح عروض مشاريع للشراكة التي تم تحديدها من قبل الوزارة الوصية والتي قد تجذب اهتمام هذه الشركات الحاضرة.

 أعربة الشركات الحاضرة في هذا اللقاء اهتمامهم الشديد في تأسيس مؤسسة دائمة في الجزائر، بالنظر إلى الإمكانات التي تتيحها ولكن أيضا في ضوء منهج جيد فيما يخص مخاطر البلد، الذي هو موضوع من طرف  شركة التأمين السويدية EKN.

 وأخيرا على هامش هذا الملتقى، قام ممثل الوكالة بلقاء المدير التنفيذي لوكالة الاستثمار السويدية حيث ركزت المناقشات أساسا حول  دور وأداء الوكالتين و كذا عن إمكانيات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير وتشجيع الاستثمار.

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع