لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

السيد عمارة بن يونس وزير التنمية الصناعية وترقية الإستثمار

تم تعيين السيد عمارة بن يونس وزيرا للتنمية الصناعية وترقية الإستثمار منذ 12 سبتمبر 2013 تاريخ التعديل الحكومي الأخير الذي أجراه الوزير الأول السيد عبد المالك سلال.

وكان الوزير عمارة بن يونس قد تولى منصب وزيرا للصحة والسكان ثم وزيرا للأشغال العمومية  وبعدها وزيرا للبيئة وتهيئة الإقليم.

 ولدى تنصيبه، دعا السيد الوزير كل المتعاملين الإقتصاديين إلى مايسمى بـ" الحوار الدائم"  للدفع المستدام للصناعة الوطنية وذلك للحد من الإعتماد على اقتصاد المحروقات  مع التأكيد على الضرورة الملحة لوضع "سياسة تنموية حقيقية" وإعطاء مكانة للصناعة الوطنية " المكانة التي كانت عليها".

كما يرى أنه لا توجد بدائل أخرى سوى العمل على تطوير القطاع الصناعي وكذلك  الإقتصاد وقد أعرب كذلك على أن المؤسسات الجزائرية سواءا كانت عمومية أو خاصة " يجب أن تكون في قلب الإقتصاد" مؤكدا على قناعته العميقة  بأن الشراكة بين العام والخاص هي إحدى مفاتيح النجاح. "كان هناك توافق في الآراء في إعطاء الأولوية  للشركة الجزائرية" مثلما أضاف.

 هذا وقد كرر السيد الوزير تأكيده  على " الإرادة الحقيقية" للحكومة لإعطاء دفعة جديدة للصناعة الوطنية، داعيا الشركات العمومية  إلى عدم الإعتماد على الدولة بل على قدرتها على المنافسة.

وقد حث  الفاعلين الاقتصاديين على التفكير  وتحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لتحسين الإنتاج الوطني، وهي الخطوة التي تشارك فيها السلطات العمومية " ملتزمة بها وبكل حزم" كما أضاف.

ومن  أجل تسهيل عملية الاستثمار وتشجيع روح المبادرة، رحب الوزير بفكرة إنشاء بنك  عمومي  للاستثمار، وأصر على تقديم مقترحات لحل مشكلة العقار الصناعي في الجزائر.

 وفي الأخير أكد السيد بن يونس التزام الحكومة على تطهيرالبيئة الاقتصادية للمؤسسات ، وتحسين مناخ الأعمال، مع تبسيط الإجراءات الإدارية لتشجيع المشاريع الحرة.

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع