لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الطبعة الثالثة من المنتدى السنوي للنساء أرباب الأعمال المنظم من طرف الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار

في إطار مهامها  المتمثلة في ترقية، دعم و تشجيع الإستثمار لاسيما تلك المتعلق بالمرأة ربة الأعمال، نظمت الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار  تحت الرعاية السامية لوزير الصناعة، المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و ترقية الإستثمار، يومي 13 جوان 2013 بعنابة،  الطبعة الثالثة  للمنتدى الوطني  للنساء أرباب الأعمال تحت عنوان "مساهمة المرأة الجزائرية في إحياء الأنشطة الإنتاجية".

إن الوكالة و بعد نجاح الطبعة الأولى التي عقدت في عام 2011 تحت عنوان "المرأة ربة الأعمال في مركز  التنمية الاقتصادية"، موضوع كان حدثا متكررا، إذ عقدت الدورة الثانية خلال عام 2012، تحت شعار "المرأة ربة الأعمال و  الشراكة".

يحدد هذا الحدث السنوي عزم الوكالة لتقديم إلى المرأة ربة الأعمال فضاء للتبادل والتفكير  حول المقاولتية النسائية، المحددة لها و متطلباتها، الطرق والوسائل التي تسمح بالتطور المتزايد في مساهمتها في التنمية الوطنية و كذا وضع إطار لتقييم نجاح المرأة  الجزائرية المقاولة.

ضمت هذه التظاهرة في طبعة هذه السنة، ما يقارب 250 مشارك و مشاركة، بين نساء أرباب الأعمال و التي قدمت من جميع أنحاء الوطن و الجالية المقيمة في الخارج و كذا ممثلي عن مؤسسات، جمعيات و هيئات وطنية و دولية.

 

تنظيم هذا المنتدى تمحور شقين، و هما:

1- معرض للشركات المنشاءة  من طرف المرأة في إطار نظام الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار و الإعانة لخلق مناصب الشغل و هذا  في أنشطة إنتاج السلع و الخدمات، بهذا الخصوص 30 مؤسسة تنشط في مجالات مختلفة مثل الصناعة الصيدلانية، الخدمات، مستحضرات التجميل، صناعة البلاستيك، البناء و الأشغال العمومية و الهيدروليك، المنسوجات، الكابلات و الصناعة الغذائية و الذين قاموا كلهم  بعرض منتوجاتهم و خدماتهم على هامش هذا المنتدى.

2- ملتقى نشط  من طرف إختصاصيين و خبراء إذ   جرت أشغاله  في جلسة علنية من خلال تقديم مختلف المداخلات المتعلقة المقاولة النسوية و كذا موائد مستديرة حول الموضوعات الموافقة، منها مشاركة المقاولة النسوية المنبثقة من الجالية الوطنية المقيمة في الخارج،  مساهمة المرأة ربة الأعمال لإحياء الأنشطة الإنتاجية و بعض التجارب الناجحة للنساء  الجزائريات أرباب الأعمال.

 

منحت منظمة النساء أرباب الأعمال SEV، بمناسبة ذكرتها السنوية العشرين (20)  جوائز، لاسيما جائزة الشرف التي قام بتقديمها هذا العام المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، و هذا وفقا للمساهمة و الدعم الذي تقدمه الوكال للمرأة المقاولتية و كذا النساء أرباب الأعمال  لسنة 2013، حيث أن الجائزة عادة غلى المرأة الشابة و التي تنشط  في مجال إنتاج الأدوية.

 

 

 

نضرة عن المنتدى

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع