لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مشاركة الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في الطبعة الأولى للمؤتمر الدولي للاستثمار لشمال إفريقيا بمراكش

يشارك ممثل عن  الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في الطبعة الأولى للمؤتمر الدولي للاستثمار لشمال إفريقيا بمراكش الذي يعقد  من 20 إلى 22 مارس 2013 بمدينة مراكش (المغرب) تحت عنوان "جاذبية شمال إفريقيا للاستثمارات الاجنبية المباشرة".

ينظم هذا اللقاء  من طرف الجمعية الأورو متوسطية لوكالات ترقية الاستثمارات أين  الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار عضوا فيها، وذلك بالشراكة مع الوكالة المغربية لتطوير الاستثمار.

بالإضافة إلى مشاركة ممثلين عن وكالات ترقية الإستثمار و رسميين، العديد من الشركات الأجنبية الشهيرة هم أيضا مدعوون لهذا الحدث منذكر منها: ج.د.ف السويز (GDF Suez)، مودي Moody،  مجموعة س.ف.أ.و CFAO ، NAPEO PNB، ألستوم Alstom، ج.و GE، رولاند بيرغر Roland Berger ، مجموعة الأبراج Le Groupe Abraaj  ، سوزوكي Suzuki ،  بومباردييه Bombardier ،  روتشيلد Rothschild، الدنيا Edonia، فيديو Viadeo، مجموعة بوستن للدراسة Boston Consulting Group، دال Dell.

تدخل مشاركة هذه الشركات في إطار  لقاءات علاقات عمل الثنائية  التي ستقام خلال هذا التظاهرة مما سيتيح الفرصة للمشاركين لمعاينة جاذبية الاستثمار ومناخ الأعمال ، قصد تشجيع هذه الشركات على إنجاز مشاريع كبرى في بلدانهم المعنية .

في هذه المناسبة، سيتم تناول  مواضيع مختلفة في شكل مائدات مستديرة، ورشات عمل ولقاءات عمل ثنائية  مما سيسمح للمشاركين بتطبيق  أفضل الممارسات في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر من منظور إقامة شراكات إقليمية ودولية و مناقشة اهتمامات المستثمرين، الحكومات جالية الأعمال  في شمال أفريقيا سيما بشأن المسائل ذات الصلة بالنمو، فرص خطط   العمل و كذا العقبات المواجهة.


في هذا الإطار، ستكون هناك ورشات  عمل تحت شعار "إفريقيا، ارض خصبة  للنمو، تحدي و فرص" هذه الورشات ستكون موزعة حسب قطاع النشاط منها  صناعة السيارات، علم الطيران ،الطاقة و البيئة، الخدمات ، التكنولوجيات الجديدة ، الصناعة الغذائية والبنية التحتية.

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع