لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المؤتمر السنوي 18 للجمعية العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA)

تشارك  الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار بالمؤتمر  السنوي الـ 18 للجمعية العالمية  لوكالات ترويج للاستثمار (WAIPA)  الجارى  يومــــي 11 و 12 فيفــري 2013 بجنيف (سويسرا) .

يجمع المؤتمر  هذه  السنة عدد هام  من الرسميين ممثلي وكالات ترويج  الاستثمار (API's) ، أعضاء بهذه الجمعية، و كذا خبراء  اقتصاديين معروفين عالميا  و رؤساء  مؤسسات. و يتناول المواضيع الراهنة  المتعلقة  بالاستثمار لا سيما الاستثمار الأجنبي كما يهدف بصفة خاصة إلى تلقين المعارف والمهارات الضرورية للممثلين الرسميين لوكالات ترويج  الاستثمار لتمكينهم من التأثير إيجابيا على سياسة  الاستثمار الأجنبي المباشر في بلدانهم  من اجل مواجهة المنافسة  العالمية  الحادة .

خلال هذا المؤتمر سيتم طرح  المواضيع التالية :

    - الاستثمار في البنية التحتية  . 

    - آثار التصنيف على مناخ الأعمال و الطرق المناسبة لإعادة النظر بهذا التصنيف.

    - الرأسمال البشري و ابتكاربيئة  لجلب استثمارات أجنبية مباشرة قائمة على أساس المعرفة .

كما انه سيتم  انتخاب الرئيس ، نائبي الرئيس و مديرين جهويين لكل من  أمريكا الشمالية ، أمريكا الوسطى و جزر الكراييب ، أمريكا الجنوبية ، الإتحاد الأوروبي ، أوربا الشرقية ، الشرق الأوسط ، أفريقيا الشمالية ، أفريقيا شبه الصحراوية ، أسيا الوسطى ، القوقاز الجنوبي ، أسيا الجنوبية ، آسيا الشرقية  ، آسيا الجنوب الشرقية و أقيانيا  .

تجدر الإشارة أن الجمعية العالمية لوكالات ترويج الاستثمار (WAIPA)  التي  تعتبر الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار عضوا فيها ، تم إنشاءها في سنة 1995  ، وقد  جمعت في نهاية سنة 2009 ، 252 وكالة كعضو منخرط  من أصل 162 دولة عبرالعالم .

تفسر هذه الحركية الضخمة لعملية انخراط وكالات الاستثمار من العديد من الدول في الجمعية العالمية  لوكالات ترويج للاستثمار (WAIPA) إلى الاهتمام الذي تثيره نشاطات هذه الجمعية الدولية، التي من بين أهدافها  المسطرة :

  • ترويج و تطوير العلاقات و التعاون بين وكالات الترويج  الأعضاء في (WAIPA) .
  • تقوية  أنظمة الجمع والاستعمال الفعال للمعلومات و تسهيل عملية الدخول إلى مختلف قواعد المعطيات المعدة .
  • تبادل الخبرات بين الدول و الأقاليم لا سيما في مجال سياسة جلب الاستثمار الأجنبي المباشر .
  • مساعدة وكالات ترويج  الاستثمار على اختيار السياسات و الإستراتيجيات المناسبة  في مجال ترقية الاستثمار .   
  • تسهيل الدخول إلى المساعدة التقنية و ترقية  التكوين لدى وكالات ترويج  الاستثمار .

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع