لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

مشاركة الوكالة الوطنية في لقاء   B to B الجزائري-الفيتنامي 27 فيفري 2011 فندق الآبيار 

على هامش انعقاد اللجنة المشتركة الجزائرية-الفيتنامية، شاركت الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار في لقاء B to B الجزائري-الفيتنامي 27فيفري 2011 فندق الأبيار و الذي جمع بين الشركات الفيتنامية الشاغلة في ميدان البناء مع نظرائهم من الجزائر.

من حيث المداخلات، ألقى السيد وزير البناء الفيتنامي الذي رافق الوفد كلمة ترحيبية بعدها قام بتسليط الضوء على حقيقة العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي لا تزال ضعيفة، وأن هذه المناسبة فرصة لتعزيز هذه العلاقة. وشدد أيضا على انه يتعين على الدول تطوير إمكاناتها.

من جانبه، تدخل ممثل وزارة الصناعة، المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و تطوير الاستثمار لتأكيد على ما قاله الوزير الفيتنامي لأنه بفضل تبادل الزيارات من طرف البلدين ستعزز الروابط الإقتصادية و تتطور.

آخر مداخلة كانت موضوعها " استثمر في الفيتنام" حيث ركزت حول مناخ الإستثمار في الفيتنام و بعدها مباشرة بدأ لقاء Be to Be بين المؤسسات الجزائرية و نظيرتها الفيتنامية.

تدخل ممثلوا الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار مرتين لشرح الظروف التي تخضع لها الشركات الأجنبية التي تريد التموقع في الجزائر بما في ذلك تلك التي ينص عليها قانون المالية التكميلي 2009، 2010 و كذا شرح بورصة الشراكة.

 

مشاركةالوكالةالوطنيةلتطويرالاستثمارفي اللقاءالمنعقد مع الفائزين في منافسة " إنشاء الشركات المبتكرة" مارس2011م يمقرالوكالةالوطنية لتطوير لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية

في إطار البرنامج الأوروبي لمرافقة إنشاء الشركات المبتكرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط (PACEIM 2010)، و بدعوة من الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية، شاركت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في اللقاء المنعقد مع الفائزين في منافسة "شركات البناء المبتكرة" يوم 1 مارس 2011 بمقر الوكالة الوطنية لتطوير لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية.

إن الهدف من هذا اللقاء هو العرض الذي قدمه الشبان الباحثين حول مشاريعهم بحضور هيئات وطنية رئيسية التي تدعم تمول الاستثمارات و هذا من أجل تلقي النصائح والإرشادات لتنفيذها.

شهد هذا اللقاء مشاركة المؤسسات الوطنية؛ الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (ANSEJ)، صندوق ضمان الائتمان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (FGAR)، جزائر استثمار، باحثين يمثلون ثلاث جامعات (البليدة، تيزي وزو، الجزائر العاصمة،، سيدي عبد الله).

 

مشاركة الوكالة الوطنية لتطويرالاستثمار في التكوين انعقد لتعريف ب برنامج Futurallia يوممارس 2011 بمقر الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية

في إطار عقد ملتقى الأعمال الجزائري الفرنسي، الذي سيتم تنظيمه من طرف UBIFRANCE بالتعاون مع السلطات الجزائرية من 29 إلي 31 ماي 2011م، و الذي سيجمع بين العناصر الفاعلة في فرنسا و الجزائر لتطوير الدولي للشركات و يمثل هذا فرصة كبيرة لتحقيق أقصى قدر من البحث الخاصة بك في السوق.

هذه العملية تهدف إلى تشجيع وتعزيز التجارة بين الشركات الفرنسية الجزائرية وتطوير مشاريع جديدة (التجارية،التقنية، المالية، والابتكار....)

وطبيعته المتعددة القطاعات أيضا ستمكن المشاركين لقاء مجموعة واسعة من المهنيين العاملين في مجالات متكاملة.

شاركت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في التكوين الذي انعقد لتعريف ب ‘برنامج Futurallia' يوم 1 مارس 2011 بمقر شاركت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية.

Futurallia هو برنامج يسمح لتنظيم مواعيد من اجل تحقيق Be to Be بين رجال اعمال في حالة انعقاد التظاهرات الاقتصادية او عند زيارة وفود من بلدان اجنبية.

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع