لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار حاضرة أثناء الطبعة الثالثة لجامعة منتدى رؤساء المؤسسات

 

شاركت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في الطبعة الثالثة لجامعة منتدى رؤساء المؤسسات، والتي نظمت من 18 إلى 20 أكتوبر 2017 تحت شعار: "المؤسسة، الآن"، كما شاركت في المعرض الأول لإنتاج السلع والخدمات لأعضاء المنتدى،  والذي نظم على هامش الجامعة.

وقد وضع هذا الحدث، الذي تعززت أشغاله بحضور معالي رئيس الوزراء أحمد أويحيا، تحت شعار التعبئة، وجمع مؤسسات عدة لتشجيع وزيادة فرص الشراكات الصناعية والتجارية.

 

ولهذه الغاية، شاركت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار في هذه المبادرة بالمساهمة في ورشات العمل المختلفة المشكلة لهذه الجامعة، والتي نشطها على التوالي وزير المالية، ووزير التجارة، ووزير الإسكان والعمران والمدينة، ووزير الزراعة و التنمية الريفية والصيد البحري، و وزيرة البريد والاتصالات والتكنولوجيا والرقمية، ووزير التشغيل والضمان الاجتماعي، و وزير الصناعة والمناجم، وكذا وزير الخارجية.

 

كما نشطت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار نقطة استقبال وإعلام في وسط الجناح الخاص بهيئات دعم ومرافقة المؤسسات، وهذا، من أجل مقابلة المستثمرين و الزوار، ولتقديم النصائح والتوجهات لهم، كا حسي مراكز اهتمامهم وكذا إطلاعهم على المنظومة الجديدة لدعم الاستثمار، ولا سيما فيما يتعلق بالحوافز المالية وشبه المالية، فضلا عن تبسيط الإجراءات الإدارية المرتبطة بالحصول على المزايا.

وعلى هذا النحو، قام إطارات الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار الذين حضروا هذا المعرض، بتحقيق نحو ثلاثين مقابلة، تم خلالها تناول أسئلة مختلفة من قبل الشركات التي زارت الموقف، ولا سيما الأسئلة المتعلقة بالإجراءات الجديدة للحصول على التحفيزات، والقائمة الجديدة للأنشطة غير المؤهلة. وقد قدمت للمستثمرين والمستثمرين المحتملين الوثائق المتعلقة بالشكليات والمزايا الممنوحة للمشاريع الاستثمارية. كما قدمت وثائق ترويجية محينة.

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع