لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

تعزيز الإمكانيات السياحية في الجلفة

نظم الشباك االوحيد اللامركزي التابع للوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار ، بتاريخ 09 جوان 2015 ، وتحت رعاية السيد لوالي ولاية الجلفة، يوما إعلاميا حول الإستثمار في قطاع السياحة  بدعم من المديريات المحلية للسياحة و البنك الجزائري للتنمية المحلية .

شارك في هذا اللقاء المتعاملين الإقتصاديين للولاية إذ قامت الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار  بتقديم  مختلف التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية لاسيما تلك المتعلقة بالنشاطات السياحية التي تشكل إحدى القطاعات الإستراتيجية التي لقيت تشجيعا من طرف الحكومة في إطار مخطط أعمالها.

في هذا الصدد ذكرت الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار المشاركين بالإمكانيات السياحية التي تتوفر عليها  الولاية، لاسيما العدد الكبير من النقوش الصخرية التي تعود إلى ماقبل التاريخ، الحمامات المعدنية وكذلك الإمكانات الكبيرة والهامة من حيث البنى التحتية و المشاريع السياحية التي هي في طور الإنجاز و التي بإمكانها أن تقدم دينامية وحركية جديدة للتنمية في المنطقة.

كما تم تقديم من طرف الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار لكل التدابير والإجراءات التحفيزية لتشجيع الإستثمار خاصة  نظام المزايا المتعلق بالمشاريع المنجزة بالجنوب والهضاب العليا الذي يمنح تسهيلات وإعفاءات جبائية وشبه جبائية تصل مدتها إلى عشرة (10) سنوات.

خلال هذا اللقاء، نظمت الوكالة مشاورات وطرح وجهات النظر بين المتخصصين في القطاع ورؤساء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول آفاق إبرام مشاريع ذات الشراكة.

يجب على الأنشطة السياحية للولاية  أن تعزز بفضل الاتفاقية الموقعة بين بنك الفلاحة والتنمية الريفية  BADR  و وزارة السياحة، لتسهيل الحصول على تمويل للمشاريع الاستثمارية والمزايا الممنوحة من خلال خطوط ائتمان والقروض المنصوص عليها والمكرسة من طرف بنك الفلاحة والتنمية الريفية    BADR  في قطاع السياحة

من جهته ،  قام صندوق ضمان قروض الإستثمار « CGCI »  المشارك في هذا الحدث ، بعرض نظام ضمان قروض الإستثمار  على المستثمرين المحتملين في إطار مرافقتهم في إنجاز مشاريعهم.

 

 

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع