لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

عرض آفاق التنمية الاقتصادية الوطنية من خلال عقد مؤتمر عن بعد (عبر الفيديو) في الصالون المتوسط للبناء بمدينة صفاقس في تونس.

 

 

 

قدم مدير عام  الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار  مداخلة من خلال عقد مؤتمر  عن بعد (عبر الفيديو) حول آفاق التنمية الاقتصادية في الجزائر، خلال اليوم المخصص للجزائر، و الذي تم تنظيمه على هامش الطبعة ال13 للصالون  المتوسط للبناء  "MEDIBAT 2015" في الفترة من 4 إلى 7 مارس 2015  بمدينة صفاقس في تونس، تحت شعار "إفريقيا في قلب ميديبات".

 

وخلال كلمته سلط المدير العام الضوء على البرنامج الجديد للمخطط الخماسي للتنمية التي حددته الحكومة للفترة  الممتدة من 2015 -2019 و الذي ركز على:

• محتوى محورين التي من خلالها يرتكز هذا المخطط؛

• الغايات و الأهداف لهذا المخطط ؛

• القطاعات ذات الأولوية المستهدفة من طرف هذا المخطط.

كما قام المدير العام بعرض نظرة عامة على المزايا المقارنة وجاذبية الجزائر الذين يجعلون منها وجهة بارزة للاستثمار الأجنبي.

و لم يفوته الحديث عن الآفاق الواعدة للاستثمار للأسواق الإفريقية، وذلك بفضل البنى التحتية الوجستية المنجزة، مثل الطريق العابر للصحراء والعديد من الموانئ والمطارات.

كما قام المدير العام بإبلاغ المشاركين على التدابير المختلفة لدعم المؤسسات وضمان وحماية الاستثمار.

 

 

 

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع