لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الوكالة تذهب لملقاة رجال الأعمال المكسيكيين

إستمرار في أنشطتها  المتعلقة بالإتصال و الإعلام نحو الخارج، نشطت الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار  لقاء الأعمال  الجزائري- المكسيكي، و الذي عقد يوم 23 نوفمبر عام 2014، في فندق الأوراسي، والذي تم تنظيمه بالمشاركة مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والوكالة المكسيكية لترويج الصادرات" PROMEXICO" ، تحت عنوان: المكسيك والجزائر، فرص الأعمال والشراكة.

 خلال هذا اللقاء الذي ترأسه كل من سعادة سفير المكسيك في الجزائر ورئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، عرضت الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار مداخلة حول المزايا النسبية للجزائر كوجهة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، حول فرص الاستثمار، سواء مع الشركات الخاصة أو  الشركات العمومية، وذلك من خلال تقديم بورصة الشراكة الشراكة للوكالة وكذا أرضية الشراكة التي تم إطلاقها من طرف  وزارة الصناعة والمناجم وأخيرا على المساعدات، التشجيع و الضمانات التي تمنحها الدولة الجزائرية للاستثمارات المنتجة.

 وعلاوة على ذلك، و على هامش اهذا اللقاء، التقى المدير العام للوكالة مع نظيره لوكالة PROMEXICO، عن إمكانيات الشراكة بين الهيئتين، لاسيما من خلال توقيع بروتوكول تعاون الذي سيتضمن، من بين أمور أخرى، تبادل الخبرات والتجارب والمعارف  في مجال تزقية الاستثمار. اتفق المدراء العامين على تبادل مشاريع  البروتوكول من أجل البدء في هذه الشراكة الجديدة.

 وأخيرا، قدمالمدير العام لوكالة PROMEXICO دعوة للوكالة لزيارة المكسيك، و ذلك لتقديم، خلال لقاء  مماثل مثل الذي تم عقده اليوم، فرص الاستثمار والشراكة أمام رجال  الأعمال المكسيكين.

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع