لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

  أخبار الوكالة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الشبابيك الوحيدة غير المركزية تتجند للأسبوع الأعلامي حول المقاولتية

تنظم الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار عبر كامل التراب الوطني  بواسطة شبابيكها الوحيدة غير المركزية للولاية ، أيام إعلامية و تحسيسية حول مواضيع تتعلق بالمقاولتية لفائدة المستثمرين أصحاب الكفاءة ، شباب جامعيين ، خريجيي معاهد التكوين المهني و متعاملين و ناشطين في الحقل الاقتصادي و هذا بمناسبة الأسبوعي العالمي للمقاولتية .
تنشط هذه الملتقيات بواسطة حوارات حول الموضوع الرئيس لهذه الأيام وعن طريق وضع فضاء للمعلومات يخصص ه لإستقبلال و توجيه الزوار و حاملي المشاريع .
برامج متنوعة مقترحة خلال الأسبوع العالمي للمقاولتية لا سيما في الولايات التالية :

معسكر
ينطم الشباك الوحيد غير المركزي لولاية معسكر من 16 إلى 24 نوفمبر 2014 ، تحت الرعاية السامية لوالي الولاية  ، بمساعدة غرفة الصناعة و التجارة بني شوقران ، الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب  و جامعة معسكر، أبواب مفتوحة حول دور اليات الدعم للمقاولتية  في مراقفة المستثمرين .
و في هذا الإطار، و في خطوة سابقة  للعمل الجواري،  يقوم الشباك الوحيد غير المركزي و الممثلين الشركاء الذين ساهموا في  تنظيم هذه التظاهرة  بجولة على مستوى المؤسسات التربيوية  و التكوين المهني إلى قلب مراكز الدوائر معسكر، تغنيف، السيق، المحمدية، غريس، بوحنيفية، البرج و أولاد الأبطال، و ذلك بهدف تشجيع و بث روح المقاولتية عند الشباب حاملي المشاريع و الطلبة و المتربصين  في نهاية التكوين و نقل لهم أحسن الممارسات  في علم إدارة المؤسسة .
بالإضافة إلى  الحوارات المتعلقة لمختلف أنظمة دعـــم الإستثمار و إنشــــاء مناصب شغل، عدة تدخلات حول مو ضـــوع " روح المقاولتية ، المقاولتية محرك التنمية المحلية " و يتم تقديمها مرفوقة بشهادات  المتعاملين حاملي المشاريع الكبرى و أصحاب المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في مرحلة التوسع.


المدية
تنظم أيام إعلامية من 17 إلى 19 نوفمبر2014  حول موضوع رئيسي " التمويل ، الإبتكار ، ناقل لتطوير الإستثمار"  
عدة  مواضيع يتم مناقشتها  خلال هذه الايام  مثل مفهوم الإبتكار ، الإبتكار و الديناميكية المقاولتية، الإبتكارو المنافسة الصناعية ، طرق التمويل عن طريق البنوك للمشاريع المبتكرة ، برنامج BID  ........إلخ ، و كذا مسار نجاح حاملي المشاريع الذين استفادوا من مزايا قانون  تشجيع الإستثمار.
خلال هذه الأيام، يتم وضع فضاءات  للمعلومات تضم البنوك ، صناديق الضمان، التأمينات، الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، غرفة الصناعة و التجارة للولاية، الجامعة ، مراكز البحث  العلمي ، مراكز التكوين المهني  و كذا حاملي مشاريع الإبتكار  الذين أنشاؤوا مؤسساتهم .
ملتقيات ثنائية B to B  مقررة بين العارضين و حاملي المشاريع الذين إستفادوا من قرارات في إطار CALPIREF و المزايا الممنوحة من طرف الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمارو كذا خريجي الجامعات ،


تيارت
برنامج ثري تم وضعه  من طرف الشباك الوحيد غير المركزي  لتيارت  بمناسبة الأسبوع العالمي للمقاولتية .
خلال يوم 17 نوفمبر2014 ، يفتح الشباك أبوابه لحاملي المشاريع و الجمهورالعريض  من أجل تزويدهم بمعلومات حول دوره و مهامه المخولة له  بإعتباره مرافق و مسهل للإستثمار.
و ستكون للزوار مناسبة  لمعرفة  تدابير الدعم و تشجيع الإستثمار لا سيما تلك المتعلقة بالجنوب و الهضاب العليا .
يشارك الشباك الوحيد كذلك في تنشيط  ملتقى وطني ينظم  يوم 19 نوفمبر 2014 من طرف قطاع الشباب حول موضوع " مقاولة الشباب ، عامل الإدماج الإجتماعي الإقتصادي " و كذا تأطير ورشة حول " منهجية المرافقة  و تقييم المشاريع المنجزة من طرف الشباب "   
خلال أيام 20، 21 و 22 نوفمبر 2014 ، يشارك الشباك الوحيد في التكوين المقاولتي لإثنى و عشرون (22) طالبا  على أبواب نهاية التربص والذي سوف يتوج بتقديم خطط الأعمال.
يجرى هذا النشاط المقرر على مستوى دار الشباب لولاية تيارت ، تزامنا مع إجراء دورة تكوينية التي سيشارك فيها كذلك الشباك الوحيد حول موضوع " الكفاءة الإقتصادية عن طريق تكوين روح المؤسسة " و المقرر إجراءه على مستوى CCI   لولاية تيارت .


الشلف
 سينظم في مركز الثقافة الإسلامية للشلف، أيام مفتوحة حول المثاولتية المقررة من  17 إلى 23 نوفمبر عام 2014، والتي من خلالها  سيشارك الشباك الوحيد غير المركزي بوضع  و تنشيط فضاء لتقديم معلومات للزوار.
 سيشارك الشباك الوحيد أيضا تنشيط هذه الأيام من خلال عرض مداخلة دورها ورمهامها في دعم حاملي المشاريع وتسهيل عملية الاستثمار و كذا الأنشطة و الإجراءات التي اتخذتها الحكومات لتحسين بيئة الأعمال.  


الواد
سيشارك الشباك الوحيد غير المركزي  في المعرض المقررتنظيمه  على مستوى دار الثقافة الجديدة للولاية، وكذا تنشيط يوم دراسي حول الإستثمار و الذي سينظم 17 نوفمبر 2014 من قبل مديرية الصناعة، ترقية الإستثمار و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.
سيتم افتتاح هذا اليوم من طرف والي ولاية الوادي، وسوف يستضيف أيضا ممثلون عن بنك البركة و الوكالة الوطنيةللوساطة و الضبط العقاري.

 


عين الدفلى
سيكون الشباك الوحيد الغير مركزي لعين في الموعد لتنظيم يوم 20 نوفمبر 2014 ، تحت رعاية السيد والي وبالشراكة مع مديرية الصناعة و المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و ترقية الاستثمار  و المديرية المحلية لبنك الفلاحة، بنك البركة ، شركة جزائر إستثمار ، صندوق ضمان قروض الإستثمار للمؤسسات وجامعة خميس مليانة ، يوم إعلامي حول " التمويل البنكي و دوره في التنمية الاقتصادية المحلية. "

سيسمح هذا اللقاء للمشاريكين المتمثلين في مستثمرين و حاملي المشاريع المحتملين، لتحديد مختلف أساليب التمويل سواء من خلال قروض الإستثمارأو من الاستغلال.

سوف يكون لمنظومة جهاز تشجيع الاستثمار، الأدوار الجديدة والمهام المخصصة لممثلي الإدارات والهيئات العمومية الممثلة في الشبابيك الوحيدة، و ذلك في إطار تنشيطها  بصفتهم هدف الدولة والتي تقوم بتنفيذها الوكالة الوطنية لتطويرمصدر لتوعية  لفائدة المشاركين.

سيدي بلعباس
 
سينظم  الشياك الوحيد غير المركزي يوم 20 نوفمبر 2014، و ذلك بالتعاون مع جامعة جيلالي اليابس سيدي بلعباس، في وسط الولاية، ورشة عمل حول موضوع "الصناعة المصغرة للطحالب ومنظور التنمية للمنتجات الغذائية " للجامعيين في نهاية مسارهم في مجال العلوم الزراعية.

ستضم ورشة العمل هذه ممثلي الإدارات المحلية و الهيئات تحت وصاية  من وزارة الصناعة والمناجم، المدراء المحللين لوكالة الوطنية لدعم الشباب ، الضرائب، الصندوق الوطني  CNAS، دكاترة جامعة لهم  بصفتهم مرشدي الطلاب المعنيين.

سوق أهراس

سينظم الشباك الوحيد الغير مركزي لسوق أهراس في مقر شباكه يوم أبواب مفتوحة حول " منظومة الدعم لإنشاء الشركات الصغيرة و المتوسطة و مرافقة المستثمرين".

سيستقبلون كل من الوكالة الوطنية للوساطة و الظبط العقاري، الوكالة الوطنية لدعم الشباب، الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة،  صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة و مديرية السياحة للولاية حاملي المشاريع و الطلبة في نهاية مشوارهم الدراسي لإعلامهم حول أساليب العمل والحصول على نظم الدعم والمساعدة على خلق فرص عمل التي تديرها هذه المؤسسات . 

ميلة
سينظم يوم إعلامي حول المقاولتية يوم 23 نوفمبر 2014 و التي سيرأسه والي الولاية و المنشط من طرف ممثلي الإدارات و الهيئات العمومية الذين سيتدخلون حول مسار إنشاء و مرافقة الشركات ( الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، الجامعة، السجل التجاري، الظرائب و البنوك...إلخ).
ستعرض مداخلات حول ميكانزمات  الدعم استدامة الشركات الناشئة مثل احاضنات الشركات، أدوات الموجهة لاسيما لحث الشباب على إنشاء وتطوير مشاريعهم الخاصة.

 

سكيكدة
سيتم تنظيم يوم إعلامي يوم 23 نوفمبر 2014 حول  دور الشباك الوحيد غيرالمركزي  كأداة لدعم ومرافقة حاملي المشاريع الاستثمارية على المستوى المحلي.
وسيتم تخصيص هذا اليوم الذي سيقام تحت الرعاية السامية والي ولاية سكيكدة، في قصر الثقافة، لنشر منظومة تشجيع الاستثمار وتدابير الدعم و كذا دور الذي كلف به  ممثلي الإدارات والهيئات العمومية الممثلة في الشباك الوحيد.

 


بسكرة
سينظم الشباك الوحيد لولاية  بسكرة، يوم 23 نوفمبر 2014،  تحت الرعاية السامية للسيد والي الولاية  وبدعم غرفة التجارة و الصناعة لزيبان  و كذا حضانة المؤسسات للولاية، لفائدة  حاملي المشاريع و الجامعيين،  يوم إعلامي معلومات عن "دور أدوات الدعم في تطوير الاستثمار المحلي."
وسوف ينشط  هذا اللقاء من طرف الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، غرقة التجارة و الصناعة لزيبان،، حضانة المؤسسات لبسكرة، صندوق ضمان القروض للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة، صندوق ضمان قروض الإستثمارات للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة، صندوق الاستثمار  جزائير إستثمار، الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة والوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحوث والتنمية التكنولوجية.


خنشلة و أم البواقي
ستشارك هذه الشبابيك في المعارض التي سيتم تنظيمها بمناسبة الأسبوع العالمي  للمقاولتية،  التني ستنعقد على التوالي بجامعات هذه الولايات ، و ذلك من خلال تنشيط جناح إعلامي  أين  الشباب، الطلاب و حاملي المشاريع يمكنهم الاستفسار عن المنظومة و تدابير التحفيز و التسهيل للاستثمار و إنشاء الشركات.

© 2013 ANDI   |   الطريق الوطني رقم 05 الديار الخمسة الجزائر   |  الهاتف  : 14 20 52 021 - 15 20 52 021                                            خريطة الموقع